حضارة

فوياجر 1 للكشف عن الفضاء

فوياجر 1 للكشف عن الفضاء (صور 1)

فوياجر 1 هو مسبار فضاء يعمل بالطاقة الشمسية بدون طيار طورته ناسا. وبلغ وزنه 815 كيلوجرامًا وتم إطلاقه في 5 سبتمبر 1977. وسيظل يعمل بشكل طبيعي حتى نوفمبر 2018. وقد زار جوبيتر وزحل وهي أول مركبة فضائية تقدم صورة واضحة عن دقة عالية للقمر الصناعي. كانت مهمتها الرئيسية بعد نظام المشتري في عام 1979 ونظام زحل في عام 1980 ، وتنتهي في 20 نوفمبر 1980. كما أنه أول كاشف يوفر صورًا تفصيلية عن المشتري وزحل وأقماره الصناعية. الأقمار الصناعية الاصطناعية أبعد من الأرض. في 25 أغسطس 2012 ، أصبحت Voyager 1 أول مركبة فضائية تعبر الدائرة الشمسية وتدخل وسط النجمي. اعتبارًا من 2 يناير 2018 ، تقع Voyager 1 على مسافة 21.1 مليار كيلومتر من الشمس.

كان الهدف الأساسي الأصلي لـ Voyager 1 هو اكتشاف كوكب المشتري وزحل والأقمار الصناعية وحلقات زحل. أصبحت المهمة الآن للكشف عن الرياح الشمسية وقياس الرياح الشمسية. يتم تشغيل اثنين من أجهزة الكشف Voyager 1 وكواشف Voyager 2 بواسطة ثلاثة مولدات حرارية تعمل بالنظائر المشعة. لقد تجاوزت هذه المولدات بشكل كبير عمر التصميم المبدئي وتعتبر عمومًا أنها توفر طاقة كافية للسماح لمركبات الفضاء بالاستمرار في الاتصال بالأرض بحلول عام 2020 تقريبًا.

بعد الاستفادة بنجاح من جاذبية المشتري ، توجهت المركبة الفضائية إلى كوكب زحل. سافر فوياجر 1 إلى زحل في تشرين الثاني / نوفمبر 1980 وكان الأقرب إلى زحل في 12 نوفمبر ، ضمن 124،000 كيلومتر من أعلى سحاب في كوكب زحل. اكتشفت المركبة الفضائية البنية المعقدة لحلقة زحل ولاحظت الغلاف الجوي على تيتان. نتيجة لاكتشاف الغلاف الجوي الكثيفة لتيتان ، قرر موظفو التحكم في مختبر الدفع النفاث أخيراً أن يدعوا فوياجر 1 يقترب قليلاً من تيتان للبحث ، ثم أنهت زيارته المستمرة للكواكب الباقية. ونتيجة لذلك ، تم إعطاء مهمة زيارة أورانوس ونبتون إلى كاشف Voyager 2 فقط. جعل قرار الاقتراب من تيتان المركبة الفضائية خاضعة لقوى جاذبية إضافية ، مما أدى في النهاية إلى خروج المركبة الفضائية من مسير الشمس وإنهاء مهمتها لاستكشاف كوكب الأرض.

في فبراير 2011 ، كانت هناك إشارات على أن مسبار Voyager 1 قد وصل إلى "المنطقة الانتقالية" على حافة النظام الشمسي في مرحلة ما قبل ذلك ، وكانت المنطقة الانتقالية هي الوصلة النهائية للنظام الشمسي والفضاء بين النجوم. لقد وصل كاشف Voyager 1 إلى الحدود ، مما يعني أنه سيتم قريباً إدخال الفضاء البينجمي. مرة واحدة في الفضاء بين النجوم ، سوف يستغرق Voyager 1 40000 سنة للوصول إلى نظام النجوم التالي. بالنسبة للبطارية الموجودة على كاشف Voyager 1 ، يقول العلماء إن الكاشف يحمل ثلاث بطاريات نووية لضمان استمراره في الطيران حتى عام 2025. بمجرد استنفاد البطارية ، سيستمر الكاشف Voyager 1 في التحرك باتجاه مركز المجرة ولن يعود أبدًا.

ويحمل كاشف Traveler 1 سجل قرص نحاسي قطره الخارجي 12 بوصة ، سطح مطلي بالذهب وإبرة الفونوغراف الماسي. وهذا يعني أنه حتى بعد مليار عام ، لا تزال جودة الصوت في هذا السجل هي نفس جودة الصوت الجديد. يتضمن المحتوى الخاص به تحيات وأنواع مختلفة من الموسيقى التي تم تسجيلها في 55 لغة بشرية ، بالإضافة إلى 115 صورة على القرص ، بما في ذلك صور لكواكب النظام الشمسي وصور وأوصاف الأعضاء التناسلية البشرية ، إلخ. "ستار مان" يعبر عن تحيات الإنسان. في ذلك الوقت ، كانت تحية الرئيس الأمريكي كارتر: "هذه هدية من عالم بسيط بعيد. إنها تسجل صوتنا وعلمنا وصورنا وموسيقانا وأفكارنا ومشاعرنا. نحن نعمل بجد لنعيش وقتنا وندخل وقتك ".