الطبيعة و السياحة

كوكب الأرض المريخ

كوكب الأرض المريخ (صور 1)

المريخ هو واحد من ثمانية كواكب المجموعة الشمسية، والمجموعة الشمسية التي كتبها رابع كوكب من عدد، وينتمي إلى فئة الكواكب، وكان يبلغ قطرها حوالي 53٪ من الأرض كتلة الأرض 11٪. زاوية دوران محور، وفترة دوران تشبه الأرض، ثورة الأرض تدور حول ضعف الوقت. المريخ قريبة من الأرض على مسافة حوالي 55 مليون كيلومتر ، وأطول مسافة أكثر من 400 مليون كيلومتر. يحدث الاتصال المباشر بين الاثنين كل 15 سنة تقريبًا. المظهر البرتقالي والأحمر للمريخ هو الهيماتيت على السطح. في الكتب الصينية القديمة ، يطلق على المريخ "نجم الوهم" ، وفي العصور الغربية القديمة (روما القديمة) يطلق عليه "إله المريخ".

المريخ هو في الأساس كوكب الصحراء والكثبان الرملية السطحية والحصى حول مستقرة وليس هناك هيئة مياه سائلة (28 سبتمبر 2015، أصدرت وكالة ناسا كمية صغيرة من الماء على سطح المريخ، وفقا لوكالة فرانس برس 25 يوليو 2018 التقرير الأوروبية وقال باحثون في وكالة الفضاء (إيسا) إن أول بحيرة مائية سائلة تم اكتشافها على سطح المريخ. الغلاف الجوي الذي يهيمن عليه ثاني أكسيد الكربون نحيلة والباردة على حد سواء ، ويتم تعليق الغبار فيه ، وغالبا ما تحدث العواصف الترابية كل عام. سوف تنمو القمم القطبية لجليد الماء والثلج الجاف على جانبي المريخ مع الفصول.

مقارنة مع الأرض والمريخ النشاط الجيولوجي أقل نشاطا، أكثر من تضاريس سطح شكلت في العصور القديمة أكثر نشاطا، وهناك الغيوم الحفر والبراكين والوديان، بما في ذلك أعلى جبل في النظام الشمسي: أوليمبوس مونس وأكبر الوادي : بحار كانيون. ميزة فريدة أخرى هي اختلاف كبير في التضاريس من نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي: الجنوب هو القديم، والكامل من الحفر في المرتفعات والسهول الشمالية هي الأصغر سنا.

يحتوي المريخ على قمرين طبيعيين: فوبوس و Phobos ، اللذان يتم تشكيلهما بشكل غير منتظم وقد يتم التقاط الكويكبات. الأرض والمريخ غير مرئية للعين المجردة، مثل سطوع الحد الأقصى لتصل إلى -2.9، والتي تضم ثمانية كواكب من كوكب المشتري والزهرة الظلام. في 28 سبتمبر 2015 ، أعلنت وكالة ناسا عن وجود مياه متدفقة على سطح المريخ. في 25 يوليو 2018 ، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أنه تم اكتشاف أول بحيرة سائلة على سطح المريخ.

في 26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 ، تم إطلاق قناة «ناسا» للفضول ، ثم دخلت المدار إلى المريخ بنجاح ، وهي أول مركبة تعمل بالطاقة النووية. في 6 أغسطس 2012 ، هبطت لعبة "كريوسيتي" على سطح المريخ وستبدأ مهمتها لمدة عامين إلى المريخ. في 27 سبتمبر 2012 ، أظهرت الصورة التي أرسلها المريخ "الغريب" أن هناك مياه على سطح المريخ. تأمل وكالة الفضاء الأوروبية في إرسال البشر إلى المريخ بين عامي 2030 و 2035. وقبل ذلك ، كانت هناك مهام استقصائية أخرى ، بما في ذلك مهام استرجاع العينة ExoMars و Mars.

المجموعة التالية: أندروميدا غالاكسي